غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشعبية تدعو لتحقيق الوحدة والوقوف بوجه "صفقة القرن"

الجبهة الشعبية

شمس نيوز/ رام الله

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، للمسارعة إلى توحيد الصفوف للتصدي للمخاطر الناجمة عن القرارات الأمريكية والخطوات الإسرائيلية والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت الشعبية في بيان صحفي على "ضرورة الدعوة فورًا ودون تباطؤ أو تلكؤ إلى اجتماعٍ عاجل للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية لبحث ما هو جوهري وأساسي، سياسيًا وتنظيميًا، لتوحيد الساحة الفلسطينية، واتخاذ خطوات جدية لمواجهة المشروع الأمريكي-الصهيوني وما يحاك وينفذ ضد قضيتنا وشعبنا."

كما دعت إلى العمل على حفظ حقوق الشعب العربي الفلسطيني في أرض وطنه وحقه في العودة إليها وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني، من خلال الصراع على جبهة الوعي والثقافة والهوية الوطنية والرواية التاريخية، وتجذيرها في أذهان الأجيال الصاعدة المستهدفة في وعيها وتاريخها ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا.

وطالب بيان الجبهة بالعمل على تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرض وطنه، وتوفير كل متطلبات ومقومات هذا الصمود، من خلال التكافل والتعاضد والمساواة في تحمل أعباء الاحتلال ووجوده، إلى جانب ضمان وكفالة الحريات العامة والشخصية باعتبارها ضمانة لوحدة الشعب وتماسكه لا العكس.

وأكدت الجبهة على خيار المقاومة وتطويرها بكافة أشكالها كـ"خيار استراتيجي لمواجهة المخططات الإمبريالية والصهيونية في وطننا العربي".