غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحوار وصل إلى طريق مسدود

150 أسيرًا في سجون الاحتلال يعلنون الإضراب عن الطعام

إضراب

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

شرع نحو 150 أسيرًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام وذلك عقب فشل جلسات الحوار جلسات الحوار بين إدارة السجون وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، إن قرابة 150 أسيرا فلسطينيا شرعوا ظهر اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام والماء، في سجني ريمون والنقب، في معركة أطلقوا عليها اسم "معركة الكرامة 2"، على أن تدخل دفعات متتالية من الأسرى للإضراب من مختلف السجون خلال الأيام المقبلة.

وأضافت، أن الحوار مع إدارة سجون الاحتلال وقيادة الحركة الأسيرة وصل لطريق مسدود، بسبب تعنت الإدارة ومن خلفها المستوى السياسي الإسرائيلي في الاستجابة للمطالب الحياتية الإنسانية للحركة الأسيرة والمكفولة بكل الشرائع والقوانين الدولية.

ويطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش التي نصبتها إدارة السجون داخل السجون، وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى المعاقبين إثر الأحداث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم، وغيرها من مطالب.

وأجرى الأسرى حوارات مطولة مع إدارة السجون للاستجابة لمطالبهم لكن هذه الحوارات باءت بالفشل.

وطالب الأسرى، بضرورة الالتفاف حول قضيتهم العادلة ومعركتهم النضالية، وإسنادهم بمختلف السبل والأدوات الممكنة، وفضح السياسات الإسرائيلية تجاههم التي تخرق كل الشرائع الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

ـــ