غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم الثاني لإضراب "الكرامة2"

محدث إدارة السجون تنقل الأسرى المضربين إلى معتقلات أخرى

اضراب-الكرامة.png

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي بدأت بنقل الأسرى المضربين من سجني "النقب" و"ريمون" إلى سجون أخرى وإلى الزنازين.

وكان أعلن نحو 150 أسيرًا، مساء الإثنين، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في المعركة التي أطلقوا عليها اسم #معركة_الكرامة 2، بسبب عدم استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبهم.

وقال أبو بكر، إنه من المتوقع أن يضم أسرى جدد اليوم إلى رفاقهم الأسرى المضربين، فيما ينضم عدد أكبر يوم السابع عشر من الشهر الجاري، وفي الأول من أيار المقبل يصبح الانضمام مفتوح لأي أسير. 

وحذر من تصعيد سلطات الاحتلال من إجراءاتها بحق الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة، واتباع أسلوب التغذية القسرية بحقهم.

ويأتي الإضراب بعد تعسر الحوار مع إدارة سجون الاحتلال وقيادة الحركة الأسيرة، بسبب تعنت الإدارة ومن خلفها المستوى السياسي الإسرائيلي في الاستجابة للمطالب الحياتية الإنسانية للحركة الأسيرة والمكفولة بكل الشرائع والقوانين الدولية.

ويطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش التي نصبتها إدارة السجون داخل السجون، وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى المعاقبين إثر الأحداث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم، وغيرها من مطالب.

وطالب الأسرى، بضرورة الالتفاف حول قضيتهم العادلة ومعركتهم النضالية، وإسنادهم بمختلف السبل والأدوات الممكنة، وفضح السياسات الإسرائيلية تجاههم التي تخرق كل الشرائع الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.