Menu
اعلان اعلى الهيدر

"عيش التجربة" فعالية بغزة نصرة للأسرى

شمس نيوز/ سلمى نوفل

نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بغزة، اليوم الثلاثاء، فعالية تضامنية للأسرى، من خلال تجسيد معاناتهم داخل سجون الاحتلال، بمشاركة شخصيات قيادية فصائلية

حيث مثل المشاركون أنفسهم أنهم أسرى لمدة ساعتين داخل زنزانة صورية بالوزارة لشرح معاناة الأسرى بثوب أسرى مكبلي الأيدي ويجلسون على أسرتهم المخصصة.

من جهته، تحدث بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين، مؤكدًا أن "الأسرى في حراكهم ليس وحدهم وأننا جنود في معركة الكرامة 2 التي يخوضها الأسرى بشراسة هذه الفعالية ترسخ بضميرنا وضمير العالم الحر أننا لن ننسى أسرانا نحن نعيشها لساعات قليلة والاسرى يعيشونها لمدة تصل مدى الحياة".

وأوضح معاوية الصوفي أمين سر اقليم شرق غزة، أن هذه الفعالية الجديدة من نوعها تدلل على معاناة الأسرى الفلسطينيين وما يتعرضون له من انتهاكات ولتقول للعالم أجمع وللمؤسسات الحقوقية أين دوركم اتجاه أسرانا وليتعرف على بشاعة الاحتلال في هجماته التعسفية بحق أسرانا.

المشارك في الفعالية خالد أبو هلال أمين عام حركة الأحرار، يقول "بعد أن كنا نعيش مع أسرانا بعقولنا وقلوبنا وانشطتنا تأتي لنعيش بأجسادنا مكبلين داخل غرفة تحاكي واقع السجن نقول لأسرانا أنتم لستم وحدكم وأننا جنود مسخرة في معركتكم حتى تسجيل الانتصار ستستمر فعالياتنا حتى مدار الساعة من أجل الانتصار ونعدكم بأن نكون عند حسن ظنكم و سيرضخ هذا الاحتلال لمطالبكم وأهدافكم ".

أما المهندس صلاح شبير، وجه التحية لأسرانا خلف قضبان السجان الإسرائيلي، مضيفًا: "أقل واجب أن نقف سندا ودعما لهم تاج الرؤوس المحافظين على فلسطين لهم كل التحية والاحترام".