غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحرس الثوري: لحم الجيش الأمريكي في المنطقة تحت أسناننا

الحرس الثوري الإيراني

شمس نيوز/طهران

هاجم القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية تصنيف الحرس الثوري "جماعة إرهابية"، وقال إنه قرار "سخيف للغاية".

وقال جعفري في تصريحات نقلتها صحيفة "مشرق" الإيرانية، إن "لحم القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة تحت أسناننا، وهم أنفسهم (الأمريكان) يعرفون أنهم لا يجرؤون على القيام بعمل عسكري ضد إيران".

جاءت تصريحات جعفري عقب اجتماعه مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف وبحضور عدد من كبار قادة الحرس الثوري، بينهم الجنرال قاسم سليماني.

وأضاف جعفري، أن "أعداء الثورة الإسلامية بأنهم من بين الأكثر غباء".

وتابع: "الأمريكان يدركون أن جميع تحركاتهم في المنطقة، ولا سيما قواتهم العسكرية، تقع تحت أنظار قواتنا، لذلك يدركون أنهم لا يستطيعون القيام بأي عمل عسكري ضد إيران ولا يجرؤون على القيام بذلك".

وكان ترامب أعلن، الاثنين، رسميا عن نية الإدارة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك فيلق القدس للمهام الخاصة التابع له، على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية. وفي المقابل أعلنت طهران تصنيف الجيش الأمريكي "منظمة إرهابية".

وتعد هذه المرة الأولى التي يجري فيها تصنيف جيش لدولة أجنبية، منظمة إرهابية وسوف يشكل ذلك ضربة موجعة للنظام الإيراني، خاصة وأن الحرس الثوري يعتبر أهم جهاز عسكري وأهم مؤسسة اقتصادية في البلاد.

ومن المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة في هذه الحالة العقوبات على أطراف ثالثة في مختلف بلدان العالم تقوم بالتعامل الاقتصادي والتعاون العسكري والتسليحي مع الحرس الثوري.