غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مئات الأسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع

اضراب-الكرامة.png

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

يواصل مئات الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، لتحقيق مطالبهم الإنسانية.

وكانت قد ذكرت هيئة شئون الأسرى والمحررين، أمس الأربعاء، أن الحالة الصحية لإثنين من الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي شهدت تدهورًا بعد إضرابهما عن شرب الماء ضمن معركة الكرامة 2، وجرى على إثرها نقلهما من أقسام سجن رامون إلى مستشفى سجن الرملة.

من جهتها، حملت جمعية واعد للأسرى، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين والتبعات المترتبة على الإهمال بحقهم.

وطالبت الجمعية، في بيان لها، بتشكيل فريق حماية دولي بشكل عاجل، لزيارة السجون والاطلاع على أوضاع الأسرى المضربين، والذين نقلوا للعزل الانفرادي.

يذكر، أنه انضم للإضراب، يوم الثلاثاء، نحو 400 أسير في عدة سجون تركزت في "النقب، وريمون، ونفحة، وإيشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو".

وانطلق الإضراب الذي أطلق عليه "معركة الكرامة2" يوم الاثنين الماضي، بعد تعذر الحوار مع إدارة السجون ورفضها الاستجابة لمطالب الأسرى ووقف الإجراءات الضاغطة عليهم.

ويطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش التي نصبتها إدارة السجون داخل السجون، وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى المعاقبين إثر الأحداث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم، وغيرها من مطالب.