Menu
اعلان اعلى الهيدر

الاحتلال يقدم أنصاف حلول

قدورة فارس لـ"شمس نيوز": اليوم حاسم داخل السجون ودفعة جديدة من الأسرى تدخل الإضراب

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، صباح الخميس، إن دفعة جديدة من الأسرى ستنضم إلى الاضراب "معركة الكرامة 2" هذا اليوم ، مشيرًا إلى أن أعداد هذه الدفعة لم يتحدد بعد.

وأضاف فارس في تصريح لـ"شمس نيوز"، أن اليوم حاسم بشأن إضراب الأسرى فإما أن تتصاعد الأمور أو تذهب باتجاه الحل.

وحول ما أوردته صحيفة "الأيام" المحلية، أن مصلحة السجون قبلت مطالب للأسرى رفضتها سابقًا، لفت فارس إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن انجازات مكتملة.

وأشار إلى، أنه لم يطرأ أي تطور خلال اليومين الماضيين، مضيفًا أن مصلحة السجون استجابت وغيرت موقفها في بعض القضايا خلال الإضراب،

وأوضح، أن مصلحة السجون استجابت -من حيث المبدأ لقضية التلفون العمومي، قائلاً: "لكنهم يريدون تقيده بمليون قيد وهذا مرفوض من قبل الأسرى".

وحول ما اتفق على نقاط أخرى، قال "إن كلها أنصاف حلول وكانت إسرائيل في الماضي رافضة حتى أنصاف الحلول، لكن هناك تحسن في الموقف الإِسرائيلي وليس حد الوصول إلى اتفاق".

وعن أوضاع الأسرى وحالتهم خصوصًا وأنهم يدخلون يومهم الرابع على التوالي في إضرابهم عن الطعام، نوه إلى أن الاتصال والتواصل معهم ليس سهلاً لنرسم صورتهم إلى العالم، قائلاً "انه إضراب بكل ما يترتب على الاضراب من ألم وجوع ومن معاناة وسهر وقلق".

ويواصل مئات الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي في "اضراب الكرامة 2" والذي انطلق الاثنين، لتحقيق مطالبهم الإنسانية.

فيما انضم للإضراب، يوم الثلاثاء، نحو 400 أسير في عدة سجون تركزت في "النقب، وريمون، ونفحة، وإيشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو".

وانطلق الإضراب الذي أطلق عليه "معركة الكرامة2" يوم الاثنين الماضي، بعد تعذر الحوار مع إدارة السجون ورفضها الاستجابة لمطالب الأسرى ووقف الإجراءات الضاغطة عليهم.

ويطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش التي نصبتها إدارة السجون داخل السجون، وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى المعاقبين إثر الأحداث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم، وغيرها من مطالب.