غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسرى يواصلون الإضراب لليوم السابع وتقدم في المفاوضات مع إدارة السجون

معركة الكرامة الثانية

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل مئات الأسرى الفلسطينيين في سجن الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع على التوالي، وسط تقارير عن تقدم المفاوضات مع إدارة مصلحة السجون.

وقال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن هناك تقدم في المفاوضات بين الأسرى المضربين وإدارة مصلحة السجون بخصوص الموافقة على أبرز مطالب الأسرى، مقابل تعليق الإضراب.

وأضاف أبو بكر في تصريح نقلته وكالة "معا"، أنه من المفترض أن تتلقى إدارة مصلحة السجون من قيادة الأسرى الفلسطينيين، اليوم الأحد، جوابا نهائيا حول الموافقات التي قدمتها إدارة السجون على مطالب الأسرى، بعد عقد اجتماع ضم "الشاباك" وممثلي معتقل "ريمون" وإدارة مصلحة السجون.

وأشار إلى، أنّه تم خلال الاجتماع الموافقة على عدة مطالب من بينها إزالة أجهزة التشويش، وتركيب مقاسم هواتف، وعودة من تم ابعادهم من السجون إلى سجون أخرى، وأيضا تم الموافقة على تخفيض العقوبات على الاسرى الذين احرقوا الغرف.

وانطلق الإضراب الذي أطلق عليه "معركة الكرامة2"، الأسبوع الماضي، بعد تعذر الحوار مع إدارة السجون ورفضها الاستجابة لمطالب الأسرى ووقف الإجراءات الضاغطة عليهم.

ويطالب الأسرى بإزالة أجهزة التشويش التي نصبتها إدارة السجون داخل السجون، وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى المعاقبين إثر الأحداث الأخيرة في سجن النقب الصحراوي، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل والإهمال الطبي بحقهم.