Menu
اعلان اعلى الهيدر

ترجيحات "إسرائيلية" بقرب انتهاء إضراب الأسرى وفق هذه الشروط

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أفاد موقع قناة (i24NEWS) العبري، أن الإضراب عن الطعام، الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، يُشارف على الانتهاء، وفقًا للاتفاقية المُبلورة مع أسرى حركة "حماس".

وبحسب الموقع، فإن ما تسمى "مصلحة السجون الإسرائيلية"، ستقوم بتركيب هواتف عمومية داخل أجنحة الأسرى، وعليه فإنه سيكون بمقدور الأسرى الفلسطينيين، التحدث مع عائلاتهم بفترات منتظمة، لكن التشويش على الهواتف الخلوية سيبقى.

وأشار مراسل الموقع، بأنه تم رفض باقي طلبات الأسرى، كتجديد الزيارات لذوي أسرى غزة، وإلغاء العقوبات عن أسرى حماس، مرجحًا أن يصل الإضراب عن الطعام إلى أوجه الأربعاء المُقبل، الذي يُصادف "يوم الأسير الفلسطيني".

وفي السياق، قالت القناة السابعة العبرية، الليلة الماضية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وافق على إدخال الهواتف العمومية إلى أقسام الأسرى الأمنيين الفلسطينيين وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

ووفقاً للقناة فإن إضراب الأسرى عن الطعام سينتهي قريباً بناءً على هذا القرار في حين تقرر مع ذلك الإبقاء على أجهزة التشويش التي ركبتها مصلحة السجون في أقسام الأسرى.

وقالت القناة إن صيغة الحل الوسط الذي توصل إليه طاقم المفاوضات الإسرائيلي مع الأسرى الفلسطينيين والذي يضم الشاباك أيضاً، حظيت بموافقة نتنياهو.

وبينت القناة بان نتنياهو قرر تكليف الشاباك بمهمة بلورة صيغة الاتفاق وأعفى مصلحة السجون الرافضة للفكرة من هذه المهمة .