غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ليبرمان يوصي أن يشكل نتنياهو الحكومة المقبلة ويطالب بوزارتي الجيش والهجرة

ليبرمان

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قال رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إنه سيوصي الرئيس الإسرائيلي الثلاثاء بتكليف زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة.

وقال ليبرمان في خطابه الأول بعد الانتخابات الأخيرة :" نحن قادرون على أن نكون جزءًا من حكومة اليمين، لكن يمين بالأفعال وليس بالكلام. قلنا إننا لن نكون جزءًا من حكومة غانتس. لا حاجة إلى حكومة وحدة وطنية. هذا سيؤدي الى الشلل".

وأشار وزير الجيش السابق إلى، أنه ينوي الإصرار على إن الحكومة القادمة ستصادق على مشروع قانون التجنيد. وقال:"سنذهب الى المعارضة، وأيضًا الى انتخابات جديدة، حول موضوع تجنيد طلاب المدارس الدينية".

وزاد بالقول:"عندما أنظر اليوم الى قانون التجنيد، هو قانون لم يجهزه سياسيون. هذا قانون مدني، يتناسق مع احتياجات المؤسسة الأمنية. لقد مر بالقراءة الأولى ويمكن استكماله خلال أسبوع بعد إقامة الحكومة الجديدة".

وقال ليبرمان :"نريد أن نكون جزءا من الائتلاف، وأيضا العودة الى وزارتي الأمن ووزارة الهجرة والاستيعاب ، لكننا لن نتنازل عن مبادئنا. سوف ندعم قانون التعزيز بعد إقرار قانون التجنيد بالقراءة الثانية والثالثة".

وتابع ليبرمان :"سوف أجتمع مع نتنياهو في اليومين القادمين، وسأقول له انني سأوقع على اتفاق ائتلافي فقط بعد أن أطلع على الاتفاق الذي سيعقده مع الحريديم. الخلاف بيني وبين رئيس الحكومة حول الأمن ليس بسيطا. يجب حسمه".