غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السعودية تفتتح "أفخم" دار سينما في الشرق الأوسط

سينما

شمس نيوز/الرياض

افتتحت السعودية، مساء الإثنين، أفخم دار سينما في الشرق الأوسط ، وذلك بعد إزالة الحظر العام الماضي على افتتاح دور السينما في إطار الاصلاحات التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتحديث المملكة السعودية المحافظة.

وذكرت قناة "روتانا"، أن دار السينما جاءت بالشراكة بين شركة المملكة القابضة، التي يترأسها الأمير السعودي الوليد بن طلال، وشركة "VOX Cinema"، وهي عبارة عن سلسلة من دور السينما العاملة في الشرق الأوسط، وتملك الشركة مجموعة ماجد الفطيم، ومقرها الإمارات.

وقال الوليد بن طلال، في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "نهنئ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا، ممثلة بالهيئة العامة للترفيه برئاسة تركي آل الشيخ، على الانفتاح المنسجم مع دخول القرن الـ21، بقيادة أخي سمو ولي العهد، والتي إحدى ثمارها أفخم دار سينما في الشرق الأوسط في مركز المملكة ببرج المملكة بالرياض".

وقال بن طلال: "لا شك أن الحراك السينمائي في السعودية عملية مهمة جدا، وضمن منظومة ونظرة الأمير محمد بن سلمان، الذي أطلع السعودية من القرن الثاني عشر وأدخلها القرن الواحد والعشرين".

وتخطط السلطات لإقامة نحو 350 دار سينما تضم أكثر من 2500 شاشة عرض بحلول عام 2030 لخدمة السكان البالغ عددهم أكثر من 32 مليون نسمة جلهم من الشباب تحت سن 30 عاما وذلك على أمل تحقيق مبيعات تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.