غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في يوم الأسير..الجهاد الإسلامي: تحرير الأسرى أولوية بالنسبة للمقاومة

الجهاد الاسلامي

شمس نيوز/ غزة

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء، إن الحركة الأسيرة شكلت على الدوام رافعة المشروع الوطني، وبقيت دعم وإسناد نضالات الأسرى محل إجماع المكونات السياسية والوطنية.

وأضافت الحركة في بيان صدر عنها في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني: "الحركة الأسيرة كانت ولازالت مصنعًا للرجال حيث تخرج الصف الأول للثورة الفلسطينية والمقاومة من ساحات السجون، وفي قلاع الأسر يقبع أسود العمليات الفدائية وقادة العمل الميداني لانتفاضة الأقصى، وعلى الرغم من الألم والاستهداف والهجمة الصهيونية على أسرانا وأسيراتنا، إلا أن أسرانا اختاروا لشعبهم أن يحتفل بيوم الأسير بنكهة الانتصار بعد معركة الاضراب والكرامة والوحدة، في رسالة واضحة للعدو الصهيوني أن الفلسطيني سيشعل كل الساحات كي لا يستقر هذا العدو، وأن حقوقنا نحميها بشبابنا وأرواحنا ونسخر حتى الجوع والعطش ليصبح سلاحًا مقاتلا في وجه الاحتلال".

وأكدت على أن تحرير الأسرى أولوية تعمل على تحقيقها المقاومة الفلسطينية وستبذل كل الجهود لأجل هذه الغاية، ولن تتوانّ المقاومة في القيام بكل ما يلزم لحماية الأسرى والدفاع عنهم وإسنادهم.

وتابعت: "ستظل قضية الأسرى قضية إجماع وطني تتوحد لأجلها كل طاقات شعبنا وتلتقي عليها كل البرامج، وستبقى قضية على رأس جدول أعمالنا وفي رأس الاهتمامات الوطنية، وستبقى جمرة التفاعل مع قضيتهم متقدة حتى تتحقق حريتهم".

وأكملت: "نجدد دعوتنا ومطالبتنا بدعم صمود عوائل الأسرى، وعدم المساس بحقوق عائلات وأبناء الأسرى والمحررين وإعادة مخصصاتهم التي تم قطعها دونما وجه حق. كما نطالب بالكف عن ملاحقة الأسرى المحررين".

وزادت: "ندعو أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده باستمرار وتصعيد فعاليات الدعم والإسناد للأسيرات والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، وندعو لأوسع مشاركة جماهيرية في الجمعة الـ 55 من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان "جمعة يوم الأسير الفلسطيني".

وفي ختام بيانها، وجهت تحية للأسيرات والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، الذين يمثلون عنوانًا لنضال شعبنا في وجه إرهاب الاحتلال الإسرائيلي.