غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الباشا: مالية رام الله تحصل على 85% من إيرادات غزة

اجتماع مالية غزة وجهة حقوقية.JPG

شمس نيوز/ غزة

أكد الوكيل المساعد لوزارة المالية في غزة عوني الباشا، اليوم الخميس، أن مالية رام الله تحصل نحو 85% من إيرادات غزة الشهرية.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان برئاسة المحامي جميل سرحان نائب مدير عام الهيئة لقطاع غزة، للاطلاع على طبيعة الضرائب المفروضة في قطاع غزة، والقرارات التي تخفف عن المواطنين في ظل الواقع الاقتصادي المتدهور.

ورحب الباشا بالوفد الزائر مؤكدًا على أهمية تواصل مؤسسات المجتمع المدني مع الوزارات والهيئات الحكومية لمناقشة القضايا والقرارات التي تهم المواطنين.

وقال إن وزارته أصدرت الكثير من القرارات التي تخفف عن المكلفين والتجار والمواطنين في قطاع غزة، مشيرا إلى أنها لم "تفرض أي رسوم أو ضرائب جديدة".

واطلع الوفد على الواقع الضريبي في قطاع غزة، مؤكداً أن "مالية رام الله تحصل نحو 85% من إيرادات غزة الشهرية، وأن الإيرادات التي تحصلها وزارته في غزة من البضائع المصرية قليلة جدا بمقارنتها مع الضرائب المحصلة عن نفس البضائع في مالية رام الله " وفق قوله.

وأكد على جاهزية وزارته لتوفير أي معلومات تتعلق بعملها بكل شفافية، لاسيما ما يخص الموازنة العامة، مشدداً على أن أبواب وزارة المالية مفتوحة للجميع وهي تسعى جاهدة للتخفيف عن المواطنين الذين أنهكهم الحصار الجائر منذ سنوات طويلة.