غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يلتقي خلالها السيسي

عباس يصل القاهرة لحضور القمة العربية الطارئة لمناقشة "صفقة القرن"

عباس والسيسي

شمس نيوز/رام الله

وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم السبت، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن ما يثار إعلاميًا حول قرب إعلان "صفقة القرن" الأمريكية.

ومن المقرر، أن يلتقي عباس بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ثم سيحضر الأحد اجتماع الجامعة الذي يعقد بناء على طلب فلسطيني، كي يُطلع وزراء الخارجية العرب على "التطورات الأخيرة للأوضاع في فلسطين".

وأمس الجمعة، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، في تصريح صحفي، إن هناك مستجدات مهمة حول خطة السلام الأمريكية الجديدة والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

وأضاف زكي، أن الصورة العامة حاليا "ليست مطمئنة" من جهة أن تكون "صفقة القرن" إيجابية ومتوازنة وراعية لحقوق الفلسطينيين، واصفا الاجتماع المقبل أنه سيكون "في غاية الأهمية".

وتابع: "لا أعتقد أن أحدا لديه معلومات دقيقة عما سوف يتم طرحه، الكل يلعب لعبة التخمينات.. فالإعلام مليء بالمجسات والأمور المطروحة إعلاميا لا أحد يعلم مدى صحتها".

وكانت مصادر مطلعة نقلت عن مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر قوله الأربعاء إن خطة الشرق الأوسط للسلام سيتم الكشف عنها بعد شهر رمضان.

وأخبر كوشنر مجموعة من السفراء في واشنطن أن خطة الشرق الأوسط للسلام تتطلب تنازلات من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.