غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خمسة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم في ظل أوضاع صحية صعبة

أسرى

شمس نيوز/رام لله

يواصل خمسة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، رغم تدهور أوضاعهم الصحية، وذلك احتاجًا على سياسة الاعتقال الإداري والعزل والحرمان من الزيارة.

و قال نادي الأسير، في بيان الأحد، إن إدارة السجون تمارس سياسات قمعية بحق الأسرى الخمسة المضربين وهم: حسام الرزة، ومحمد طبنجة، وخالد فراج، وحسن العويوي، وعودة الحروب؛ في محاولة لكسر إرادتهم، وثنيهم عن الاستمرار في إضرابهم.

وأضاف البيان، أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين صعبة، بسبب ما تمارسه إدارة السجون بحقهم، من: عزل، وعمليات نقل متكررة، وحرمانهم من زيارة العائلة، عدا عن عمليات التنكيل التي يقوم بها السجانون على مدار الساعة لثنيهم عن الإضراب.

يشار أن الأسير الرزة (61 عاما)، مضرب عن الطعام منذ 19 آذار/ مارس 2019، رفضا لاعتقاله الإداري، علما أنه اعتقل في تاريخ 17 نيسان/ أبريل 2018، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (18 عاما)، كما أن أحد أبنائه معتقل وهو بدر الرزة.

فيما بدأ الأسير طبنجة (38 عاما) إضرابه في الخامس والعشرين من آذار/ مارس 2019، وهو معتقل منذ 28 حزيران/ يونيو 2018، ويقبع في معتقل "النقب الصحراوي"، وهو متزوج وأب لطفلين.

فيما يواصل الأسير خالد فراج (31 عاما) إضرابه عن الطعام منذ 26 آذار/ مارس 2019، ضد اعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ 23 كانون الثاني/ يناير 2018، ويقبع في معتقل "النقب الصحراوي"، ووفقا لعائلته فإن وضعه الصحي في تدهور مستمر، وبدأت أعراض صحية خطيرة تظهر عليه.

ومن الخليل، يواصل الأسيران حسن العويوي وعودة الحروب، القابعان في معتقل "النقب الصحراوي" إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ تاريخ الثاني من نيسان/ أبريل 2019، احتجاجًا على اعتقالهما الإداري.