غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بينهم قيادي في "الجهاد"..الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيًا في مداهمات بالضفة

اعتقال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 16 مواطنًا بينهم قيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وذلك خلال حملة مداهمات طالت مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة الجهاد أحمد نصر، خلال اقتحامها لقرية كفر نعمة وجرى نقله إلى جهة مجهولة، كما اقتحمت القوات قرية المزرعة الغربية واعتقلت الشاب سامح فؤاد لدادوة عقب مداهمة منزله وتفتشه.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم فتى وهم: لؤي إبراهيم أبو مفرح (21 عامًا)، ومجدي ناجي أبو مفرح (23 عامًا) من بلدة تقوع جنوب شرق المدينة، ومجاهد يوسف طقاطقة (16 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوبا، وقصي خالد أبو سالم (24 عامًا)، من بلدة الدوحة غربًا، وعمر حسن صلاح (34 عاما) من بلدة الخضر جنوبًا، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها .

كما اعتقلت أيضًا أربعة مواطنين من محافظة الخليل، ودهمت عدة أحياء وبلدات فيها، وأقامت حواجز عسكرية على مداخل البلدات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن، حسان زياد عواد من بلدة اذنا غرب الخليل، واقتادته الى جهة غير معلومة.

ومن بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، خضر محمد ديب الحروب، وحسن يسري الحروب، كما اعتقلت المواطن حمزة يوسف حمدان من قرية الطبقة ببلدة دورا.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة بيت كاحل وفتشت عدة منازل ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.