غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ركزت على لهجة عباس

"يديعوت": هذه الدول لن تنتقد ترامب بعد عرض "صفقة القرن"

مهندسو صفقة القرن

شمس نيوز/ واشنطن

ركزت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، على لهجة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالعاصمة المصرية القاهرة قبل أيام.

وقالت الصحيفة، إن عباس خفف من لهجته ضد ترامب وقرر أن يركز انتقاداته على مساعدي ترامب، معتبرةً أن خطابه حدد بوضوح عمق الانخفاض التاريخي الذي تجده الحركة الوطنية الفلسطينية بسؤاله وزراء الخارجية العرب "أسأل نفسي ماذا تبقى؟".

كما اعتبرت، أن قرار الولايات المتحدة تأجيل إعلان "صفقة القرن" حتى يونيو "معقولاً"، موضحةً أن "إدارة ترامب تمنح رئيس الوزراء نتنياهو الوقت لتشكيل ائتلاف حكومته ولأن الفلسطينيين، وربما الأردنيين، سيخوضون حملة.. من الأفضل الانتظار إلى ما بعد شهر رمضان- حيث يكون كل يوم جمعة عرضة للمظاهرات والعنف المحتمل".

ونوهت إلى، أن تأجيل إعلانها يمنح الفلسطينيين الوقت لتنظيم حملتهم ومحاولة حشد الدول العربية وراءهم، "ولا تبدو مهمة سهلة"، وفق الصحيفة.

وقالت: "على الرغم من أن الأردنيين، مع الجماهير المعادية، يرفضون بالفعل الصفقة - وخاصة الجزء المتعلق بالقدس - فإن مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة ستبذل قصارى جهدها لعدم انتقاد ترامب بشكل مباشر".