غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحامات

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اقتحم عشرات المستوطنين، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة من قوات وشرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر مقدسية، إن 342 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ صباح اليوم على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات من حاخامات عن "الهيكل" المزعوم.

ووجهت منظمات "الهيكل" المزعوم دعوات للمستوطنين وأنصارها لاقتحام ساحت الأقصى والاحتفال بـ "الفصح العبري" في القدس القديمة من الأحد الماضي حتى اليوم الخميس، على أن تكون الاقتحامات منذ ساعات الصباح حتى ساعات ما بعد الظهر من كل يوم.

وأفاد شهود عيان، بأن شرطة الاحتلال سمحت لمجموعات كبيرة من المستوطنين باقتحام الاقصى، حيث يعتبر اليوم الأخير للاقتحامات في هذا العيد، ومن المتوقع ازدياد أعداد المقتحمين لهذا اليوم؛ حيث تبدأ فترة الاقتحامات الصباحية الساعة السابعة والنصف صباحًا وتستمر للساعة الحادية عشرة قبل الظهر، إضافة لفترة اقتحامات "بعد الظهر" من الواحدة والنصف حتى الثانية والنصف.

وعلى أبواب المسجد الأقصى واصلت شرطة الاحتلال تمركزها ونصب سواترها الحديدية عليه، واوضح المصلون أن الشرطة تقوم بتوقيفهم وتحرير هوياتهم واحتجازها قبل السماح لهم بالدخول الى الأقصى، كما تفتش حقائبهم والأكياس التي بحوزتهم.

وواصل المستوطنون استباحتهم للقدس القديمة وجولاتهم على أبواب المسجد الأقصى المبارك والصلاة عليه من الخارج.