غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"غزة لن تتمدد باتجاه سيناء"

هنية يطرح رؤية شاملة لمواجهة "صفقة القرن" ويدعو للقاء عاجل مع فتح

هنية

شمس نيوز/غزة

نفى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم السبت، تقارير حول إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وفق الرؤية الأمريكية للسلام والمعروفة بـ"صفقة القرن"، قائلًا إن "كل ما يروج عن أخذ أراضي في سيناء (المصرية) خزعبلات لا أساس لها من الصحة".

وقال هنية في كلمة ألقاها خلال لقاء تشاوري تحت شعار (متوحدون ضد صفقة القرن ): "لا الأخوة في مصر يقبلون بالمساس بالسيادة المصرية على أي شبر، ولا نحن كفلسطينيين نقبل أن يكون لنا سيادة إلا على أرضنا وحدودنا".

وشدد هنية، على أنه " لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة، ولا للوطن البديل ولا للتعويض عن حق العودة ولا للتفريط في شبر من القدس ".

وقال :" نحن بحاجة إلى التوافق على رؤية استراتيجية وطنية في هذه المرحلة"، مضيفا " علينا التوافق على الكثير من الأعمال لمواجهة ما تمر به القضية الفلسطينية".

وبشأن المصالحة الداخلية، أكد هنية على استعداد قيادة حماس للمشاركة في لقاءات عاجلة وسريعة مع الكل الوطني بدون استثناء وخاصة مع قادة حركة فتح وللقاء وطني عاجل للبحث في كيفية استعادة الوحدة وبالآلية التي يجري التوافق عليها.

وقال : "ليس لدينا فيتو على أي لقاء طالما أنه سينطلق لترتيب البيت الفلسطيني وتوفير عناصر القوة لشعبنا.. وندعو لعقد اجتماع عاجل الإطار القيادي المؤقت لمناقشة البرنامج السياسي وإعادة ترتيب منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لها لتضم الكل الوطني والاتفاق على الاستراتيجية النضالية".

ودعا أيضًا إلى التحضير للانتخابات وتوحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية وإطلاق أكبر حشد شعبي عبر مكونات متعددة للتأكيد على التمسك بالثوابت والتأكيد على رفضنا لصفقة القرن.