غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي بفتح: حماس ردت على مبادرتنا الأخيرة بشكل غير مباشر

عبد الله عبد الله

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال القيادي في حركة فتح عبد الله عبد الله، اليوم السبت، إن حركته لم تتلقى رد حماس على المبادرة التي قدمها وفد لجنتها المركزية خلال زيارته إلى القاهرة قبل نحو اسبوعين، لتفعيل المصالحة الفلسطينية.

وأضاف عبد الله في تصريح لـ"شمس نيوز"، أن ردًا غير مباشرًا وصلهم على المبادرة من خلال إعلان حركة حماس نيتها تشكيل لجنة دولية لمواجهة "صفقة القرن"، قائلاً: "للأسف الشديد هذا رد غير مباشر على مبادرتنا، والغرض منه التشويش على جهد القيادة الشرعية التي لها تواصل مع كل دول العالم"، حد قوله.

وعن تفاصيل المبادرة التي قدمتها فتح، أوضح عبد الله أن بنود المبادرة تشمل استكمال تطبيق اتفاق اكتوبر 2017 من النقطة التي توقف عندها في 3/2018، حين استهدف موكب الحمد الله.

وزاد "عندما تتولى الحكومة مسؤولياتها في قطاع غزة، وتسير هذه المبادرة سنذهب جميعًا إلى الانتخابات، وعلى ضوء نتائج صناديق الاقتراع إما يجري تعديل حكومة الدكتور محمد إشتية أو تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة ثم الاتفاق على إجراء الانتخابات الرئاسية".

ونوه إلى، أن المبادرة تطلب لململة الصف الفلسطيني لمواجهة ما يهدد القضية "حتى نستطيع حشد مواقف دولية مؤيدة لمعارضتنا لصفقة القرن، ولنشجع الدول الرافضة لها بالوقوف معنا بقوة أكبر".