غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يأمر بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة

صيادين

شمس نيوز/ غزة

أمر ما يُسمى بـ"منسق أعمال" حكومة الاحتلال في المناطق الميجر جنرال كميل أبو ركن، صباح اليوم الثلاثاء، بتقليص مساحة الصيد البحري في قطاع غزة إلى ٦ أميال بحرية حتى إشعار آخر.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن القرار يأتي ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه "إسرائيل"، متهمًا حركة الجهاد الإسلامي المسؤولية عن إطلاقها.

وكانت سلطات الاحتلال قد قررت، في أبريل الجاري، توسعة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة لـ13 ميلاً بحريًا، وذلك في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها مؤخرًا.

ويأتي قرار تقليص مساحة الصيد وسط أنباء تفيد بدخول تفاهمات التهدئة مرحلة حرجة خلال الفترة الحالية، نتيجة التزام الاحتلال ببعض بنودها الطويلة الأمد كالكهرباء وغيرها، ومماطلته في بعضها الآخر من مثل إدخال الأموال القطرية إلى القطاع، والذي لا يزال موعده مجهولاً، بعدما كان الأمل بأن يتم قبل حلول شهر رمضان.

قالت مصادر حمساوية "للحياة اللندنية"، ‘ن الفصائل أرسلت تهديدًا إلى "إسرائيل" عبر الوسيطين المصري والأممي، بأنها ستذهب نحو إعادة الأدوات الخشنة إلى الحدود في ظل مماطلة الاحتلال بتنفيذ التفاهمات التي تم التوصل مؤخرًا، مشيرًا إلى أنها أمهلته حتى نهاية الأسبوع للاستجابة لمطالبها.