غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هنأ عمال فلسطين

عريقات: "إسرائيل" تسببت بانتشار البطالة وارتفاع معدلات الفقر

عريقات

شمس نيوز/ رام الله

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأربعاء، بمحاسبة "إسرائيل"، السلطة القائمة بالاحتلال، على ممارساتها وخرقها للاتفاقات الدولية وحقوق الإنسان، وتدميرها المتعمد لفرص نمو الاقتصاد الوطني والسطو على الموارد الطبيعية، وفرض الهيمنة على الأسواق ومنافذ الاستيراد والتصدير.

وأكد عريقات، أن الانتهاكات "الإسرائيلية" قادت إلى انتشار البطالة على أوسع نطاق، خاصة بين الشباب والخريجين، وارتفاع معدلات الفقر واستغلال الأيدي العاملة الفلسطينية الرخيصة للعمل في المستوطنات غير الشرعية، وفي المهن الصعبة ومنخفضة الأجر داخل أراضي الـ 48، عدا عما يعانيه عمالنا في أكثر من بلد من بلدان اللجوء من تمييز وحرمان من حق العمل والتملك.

وأضاف: "أن حل جميع هذه القضايا يكمن في إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة فلسطين على أرضها، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين وفقًا لقرار الأمم المتحدة 194".

وفي سياق آخر، شدد على أن الطبقة العاملة الفلسطينية "ركيزة" وطيدة" من ركائز النضال الوطني للشعب الفلسطيني، فيما احتلت مكانته بمقدمة صفوف الشعب وفي الحركة الوطنية المعاصرة.

فيما هنأ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عمال فلسطين والعالم، معربا عن تقديره لدور عمال فلسطين في كل أماكن تواجدهم وجهودهم لبناء دولتهم والمساهمة في مسيرة التنمية والتقدم.

وقال: "ونحن نحتفل بهذه المناسبة، نذكر بكل وفاء وتقدير شهداء فلسطين من العمال المخلصين الذين وهبوا هذا الوطن حياتهم قربانا لحريته واستقلاله".