غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قناة عبرية: "إسرائيل" تبلغ الوسطاء بقرار العودة للاغتيالات في غزة بسبب هذا الصاروخ

بدر 3

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشفت القناة الـ13 العبرية، عن إبلاغ "إسرائيل" للوسطاء، بنيتها العودة إلى سياسة الاغتيالات في غزة، بسبب امتلاك سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، لصاروخ "بدر 3".

وأوردت القناة العبرية، صباح اليوم الخيس، أن إسرائيل أرسلت تهديدًا إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بالعودة للاغتيالات، بسبب الاستمرار في تصنيع صواريخ "بدر 3" بقطاع غزة.

ونقلت القناة عن رسالة "إسرائيل" للفصائل –بحسب ادعائها-، أنها لن تسمح بالاستمرار بتصنيع مثل هذه الصواريخ المتقدمة بقطاع غزة.

وتضيف الرسالة، أن "إسرائيل" تعتبر إنتاج مثل هذه الصواريخ، نوعًا من خلق التوازن في ميزان القوى العسكري، في الصراع بين الطرفين.

ويصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، اليوم الخميس، لمتابعة استكمال تنفيذ تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها مؤخرًا، وتعرقلت إبان التصعيد الأخير.

يشار إلى، أن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت مسؤوليتها عن استهداف مدينة عسقلان بصاروخ "بدر 3" المطور لأول مرة، وذلك يوم الأحد الماضي.

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتى فجر الاثنين، تصعيدًا عسكريًا حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه مستوطنات الغلاف.

وفجر الاثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" برعاية مصرية وأممية.

وتكمن أهميه الصاروخ حسبما أورد الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري "ديبكا"، أنه قادر على حمل مواد متفجرة بزنة 250 كيلو جرامًا، ويطلق 1400 شظية، مما يوسع من قدرته التدميرية عن نقطة الانفجار، التي يسقط فيها، فضلاً عن أن له ميزة أخرى مهمة، وهي أنه لا ينفجر عندما يضرب الهدف، ولكن عندما يكون فوق الهدف بنحو 20 مترًا.

وتعد نقلة نوعية في صناعات سرايا القدس ضربت به عسقلان فجر يوم الاثنين، ومناطق تبعد 40 كم عن قطاع غزة.