غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السنوار ينهي زيارة رسمية إلى القاهرة التقى خلالها النخالة

السنوار

شمس نيوز/غزة

اختتم وفد حركة حماس بقيادة يحيى السنوار، اليوم الخميس، زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة والتي التقى فيها مسئولين مصريين.

وقالت الحركة في بيان، إن وفد الحركة أجرى العديد من اللقاءات مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة جهاز المخابرات العامة، وفي مقدمتها المباحثات الخاصة بوقف العدوان الإسرائيلي.

وأعرب وفد الحركة، عن تمسك المقاومة بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وردع العدوان وتطبيق تفاهمات كسر الحصار التي جرى التوصل إليها مع الاحتلال بوساطة مصرية.

وتناولت اللقاءات، وفق البيان، "سبل كسر الحصار نهائيا بما يضمن رفع المعاناة والظلم عن شعبنا، وقد أكد الوفد خلال اللقاءات حرص الحركة وتمسكها الثابت والأكيد باستعادة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية ومشاريع التصفية، وعلى رأسها صفقة ترامب".

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر، والتي أكد خلالها وفد الحركة أهمية ومحورية الدور المصري في القضية الفلسطينية.

كما عقد السنوار خلال زيارته إلى القاهرة لقاءات مع وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام زياد النخالة والتي ناقش فيها الطرفان سبل تعزيز المقاومة، وتطوير قدراتها.

وقال البيان، إن اللقاءات تناولت الخطة الوطنية لمواجهة صفقة القرن، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وآفاق تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وثباته على طريق التحرير والعودة، وقد أكدت اللقاءات على تجذر العلاقة، ووحدة الموقف بين الحركتين.