غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملادينوف يُحذّر: أي مواجهة مُقبلة ستكون قاسية

نيكولاى ملادينوف

شمس نيوز/ غزة

قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية "السلام" في الشرق الأوسط، اليوم الإثنين: إن الامم المتحدة كانت تعمل خلال الاشهر الماضية على تخفيف المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون واحداث اختراق في الحصار.

وأضاف ملادينوف خلال زيارته لمجمع ناصر الطبي في خانيونس" أتمنى ان تقوم كل الأطراف بأداء الأدوار المنوطة بها من اجل الا تنهار اتفاقيات التهدئة في الأيام القادمة، نتمنى أن نحافظ على الهدوء على الأقل لثلاثة أسابيع لنستطيع تنفيذ المشاريع".

وتابع: "نحتاج مساعدة الجميع، السلطة والمصريين والإسرائيليين من أجل غزة ولتحسين حياة الفلسطينيين ليكون لديهم أمل بمستقبل أفضل"، مشددًا على أهمية الدور القطري لتثبيت الهدوء وتحسن الأوضاع خاصة بمجال الطاقة.

وتمنى ملادينوف أن يكون الجميع قد فهم أن أي مواجهة قادمة يمكن أن تكون وشيكة وممكن أن تكون قاسية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي طرف يريد احضار الحرب؛ لان الحرب ستجلب الدمار على الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأشار أن هدف الامم المتحدة رفع الحصار عن غزة واستعادة الوحدة وإقامة حكومة وطنية ديمقراطية توحد الضفة وغزة، من أجل استمرار السلام والهدوء سنواصل العمل مع كافة الجهات لتحقيق كافة المشاريع وإقامتها، سنركز على فرص العمل المؤقتة بالتعاون مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تابع: "نهاية الأسبوع الماضي كان أقرب ما يكون لاندلاع حرب رابعة.. أريد أن أرسل رسالة لجميع من كان يحاول تقويض جهود الهدوء، إذا ما تم تعطيل هذا الهدوء فأنتم تتحملون المسؤولية الكاملة".