غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يجب تنفيذ كافة بنود الاتفاق

حماس: الأموال القطرية ليست كل التفاهمات والاحتلال يتلكأ في هذا الملف

المنحة القطرية

شمس نيوز/ غزة

قال مصدر في حركة حماس، إن الحركة نقلت عبر الوسطاء رسالة بأن المنحة القطرية إلى غزة ليست كل التفاهمات التي يجب تنفيذها بصورة عاجلة، لأن البنود تشمل ملف الأسرى الذي لا يزال الاحتلال يتلكأ في تنفيذ الاتفاق الأخير معهم ما يهدد بتفجير الأوضاع مجددًا، نقلًا عن صحيفة الأخبار اللبنانية.

ووفقًا للمصدر الذي صرح لذات الصحيفة، فإن حماس أبدت للوسطاء ارتياحًا بعد إدخال الأموال وهو ما سيسهم في استمرار حالة الهدوء.

وأضاف المصدر أن الوسطاء نقلوا طمأنة إسرائيلية فحواها تنفيذ جميع بنود التفاهمات قريبًا، بما في ذلك مشاريع الكهرباء والبنية التحتية والتشغيل المؤقت، بالإضافة إلى البنود التي اتُفق عليها حول ملف الأسرى.

واجتمع رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة السفير القطري محمد العمادي مع نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية "السلام" في الشرق الأوسط في مكتبه بمدينة غزة اليوم.

واستعرض السفير العمادي جهود دولة قطر للتخفيف عن سكان قطاع غزة، والتي كان آخرها التوجيهات السامية لسمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار أمريكي للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار لقطاع غزة.