Menu
اعلان اعلى الهيدر

لهذا السبب غادر العمادي غزة "فجأة"

شمس نيوز/ غزة

كشف صحيفة "الأخبار اللبنانية"، في عددها الصادر اليوم الخميس، عن السبب المفاجئ لمغادرة السفير القطري محمد العمادي قطاع غزة، ليل أول من أمس.

وقالت الصحيفة، إن مغادرة العمادي أتت مفاجئة، إذ ألغى برنامج زيارته ليوم أمس واليوم، بعدما كان سيزور "مخيمات العودة" على الحدود الشرقية للقطاع، لكنه نُصِح بعدم زيارتها خشية الاعتداء عليه من بعض المتظاهرين الغاضبين من تصريحاته بحق "الجهاد"، حسب مصادر الصحيفة.

وكانت قد سادت موجة من الاستهجان والرفض لتصريحاته التي لمح فيها إلى تسبب "الجهاد الإسلامي» في اندلاع المواجهة العسكرية الأخيرة، لكنه قدم اعتذارًا إلى "حماس" عن تصريحاته قبل المغادرة.

وكان العمادي قد هاجم "الجهاد» خلال مؤتمر صحافي أعلن فيه سلسلة تقديمات الدوحة الجديدة، لكن من دون أن يسميها، قائلاً: "التهدئة كان المفترض أن تبقى كما هي، التصعيد الأخير لم يكن يريده الطرفان. أحد الفصائل اختلق مشكلة على الحدود، لكن الجهات الرئيسية، حماس وإسرائيل، كانتا تريدان الهدوء".

وطالب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أمس، العمادي، بالاعتذار من المقاومة الفلسطينية بعد "تجاوزه مهمته الإنسانية".

وقال النخالة: "شكرنا قطر على تقديمها المساعدات الإنسانية... لكن هذا لا يعني أن نقبل تصريحات المبعوث القطري التي تجاوز فيها مهمته الإنسانية ووزع فيها شهادات حسن سير وسلوك".