Menu
اعلان اعلى الهيدر

لأصحاب نظرية "شرب الماء بكثرة على السحور".. أنتم على خطأ

شمس نيوز/ وكالات

قال موقع Daily Medical Info المعني بالصحة والطب، إن من يعتقد أن شرب الماء بكثرة يقي الجسم من العطش طوال نهار رمضان فهو مخطئ.

وأوضح الموقع، أن شرب الماء بكثرة أثناء السحور يعمل على زيادة عمل الكلى للتخلص من الماء، وزيادة الرغبة في التبول، مما قد يسبب العطش بالنهار.

ويُنصح بتناول الفاكهة الغنية بالماء على السحور مثل البطيخ، والشمام، والتفاح، فهي تعمل على إفراز الماء تدريجيًا في الجسم أثناء الصوم، كما أفاد الموقع.

وأفاد أيضًا، بأن شرب الماء مباشرة عند الإفطار قلل من حركة الدم إلى المعدة والأمعاء، مما يصيب الجسم بمشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص أو حدوث التقلصات، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب الماء الفاتر في درجة حرارة الغرفة بعد الإفطار أو شرب الحليب بالتمر.

كما يمكن شرب الماء البارد بعد تناول وجبة الإفطار ليروي العطش، أما أثناء وجبة الإفطار فهي تشكل خطرًا على المعدة وتؤدي إلى صعوبة الهضم، والسمنة، والحموضة المتكررة بعد الإفطار، لذا يجب الحذر من تلك الأطعمة أثناء وجبة الإفطار.

وذكر الموقع، أن الملح والتوابل عدو لدود، فتناول الأطعمة المملحة أو المخللات يساعد على زيادة تخلص الجسم من الماء، مما يسبب الشعور بالعطش، وعدم انتظام ضربات القلب.