Menu
اعلان اعلى الهيدر

الأوقاف تعلن البدء في توزيع "اللحوم السعودية" وبهذه الآلية

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الاثنين ،عن انطلاق عملية توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية على نحو 50 ألف أسرة من الأسر الأشد فقرًا واحتياجًا في قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام الثلاجات المخزنة فيها اللحوم بمحافظة خانيونس أن عملية التوزيع ستتم عبر لجان الزكاة التابعة لها.

وقالت إنها شكلت اللجان المطلوبة لعملية التوزيع بعد وضع المعايير التي تضبط وتضمن الشفافية الكاملة.

وأبدت الوزارة "استغرابها واستهجانها من بعض ما تداولته وسائل الإعلام في محاولةً منها للإساءة إلى الشعب الفلسطيني وإرسال رسائل سلبية لا معنى لها".

وقافلة اللحوم مُحمّلة بـ25 ألف ذبيحة، وزن كل ذبيحة 10 كيلو غرام تقريبًا، أي نحو 250 ألف كيلو غرام من لحوم الهدي والأضاحي في المملكة، ويُنفذ المشروع للعام الثاني على التوالي.

وأشارت الأوقاف إلى أنها استلمت قافلة اللحوم السعودية يوم الخميس الماضي عبر البنك الإسلامي للتنمية بمدينة جدة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والجهات ذات العلاقة في السلطة الفلسطينية.

وأضافت "فور وصول القافلة إلى معبر رفح توجه وفد من الهلال الأحمر الفلسطيني ومندوب من وزارة الأوقاف إلى الجانب المصري لاستلام القافلة بشكل رسمي من الهلال الأحمر المصري، ومن ثم تم تسليمها إلى وزارة الأوقاف بغزة وفق ما تم الاتفاق عليه مع البنك الإسلامي للتنمية".