غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"ستعطي الفلسطينيين شيئًا مختلفًا عما لديهم"

غرينبلات: خطة "السلام" المُرتقب إعلانها سياسية واقتصادية

جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط

شمس نيوز/ واشنطن

أكد مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"عملية السلام" في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أن خطة "السلام" المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن" لن تكون اقتصادية فقط كما يروج عنها.

وخاطب غرينبلات في تغريدة على حسابه بـ"تويتر" الذين يزعمون أن رؤيتهم الزائفة للسلام الاقتصادي فقط، قائلاً: لقد كنا واضحين أن الرؤية الاقتصادية التي نقدمها لا يمكن أن توجد بدون المكون السياسي، ولا يمكن للمكون السياسي أن ينجح بدون الاقتصاد.

وكان البيت الأبيض أعلن عقد "ورشة عمل" في المنامة في يونيو المقبل، بمشاركة وزراء مالية عدة دول في الشرق الأوسط وعدد من رجال الأعمال البارزين في الشرق الأوسط بهدف إنعاش اقتصاد المنطقة.

كما انتقد غرينبلات السلطة بعد إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، أن السلطة الفلسطينية لن تشارك في ورشة العمل الاقتصادية في البحرين التي دعت اليها الولايات المتحدة للكشف عن الجزء الأول من خطة السلام الأمريكية.

وقال غرينبلات: "من الصعب ان نفهم لماذا ترفض السلطة الفلسطينية ورشة عمل صممت لمناقشة رؤيا مع إمكانية لتغيير جذري لحياة الناس ووضع الناس على طريق نحو مستقبل أكثر اشراقًا".

وأضاف المبعوث الأمريكي، أن "التاريخ سيحاكم السلطة الفلسطينية بقسوة لتضييع فرصة يمكنها أن تعطي الفلسطينيين شيئًا مختلفًا جدًا، وشيئا إيجابيًا جدًا، مقارنة بما لديهم اليوم".