غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد عيد الفطر

المخابرات المصرية ستقوم بجولة مصيرية للقطاع.. هذه تفاصيل الزيارة

اجتماع هنية مع الوفد المصري بغزة

شمس نيوز/ القاهرة

قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن الوفد الأمني المصري سيقوم بجولة مصيرية إلى قطاع غزة بعد عيد الفطر المقبل من أجل دفع جهود المصالحة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "الأيام" عن المصادر قولها إن المسؤولين المصريين ذوي العلاقة بالملف الفلسطيني، وعلى رأسهم جهاز المخابرات العامة، يبذلون منذ عدة أيام مضت جهودًا مكثفة من أجل بلورة صيغة وخطة مقبولة على جميع الأطراف الوطنية؛ لإحداث اختراق في ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية، وصولًا إلى تنفيذها على أرض الواقع.

ولفت المصدر إلى أن المصريين في حالة تواصل دائم منذ فترة مع الفصائل الرئيسية في غزة لاستطلاع مواقفها؛ تحضيرًا لجولة مكثفة ومصيرية سيقوم بها الوفد الأمني المصري لقطاع غزة بعد عيد الفطر المقبل. وسيكون هدفها استئناف جهود إتمام واستكمال المصالحة الفلسطينية التي تجمدت وتراجعت منذ 14 شهرًا.

وبين المصدر الذي يشغل منصبًا رفيعًا في أحد الفصائل الرئيسية في غزة، أن الجهود المصرية في هذه المرة بالمهمة جدًا والجدية وقد تسفر عن تحقيق غاياتها وأهدافها، لاسيما أن الجميع بات يدرك المخاطر الكامنة التي تعترض القضية الفلسطينية مع جدية الإدارة الأميركية في تنفيذ "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.