غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر خاطر لـ"شمس نيوز" : القدس تعيش حربا حقيقية والاحتلال يقرع طبولها

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد الخبير المقدسي، د. حسن خاطر أن القدس تعيش الآن حربا حقيقية، مشدداً على أن سلطات الاحتلال تقرع المزيد من طبول هذه الحرب في المدينة المقدسة

وقال خاطر لـ"شمس نيوز": هناك تمادٍ غير مسبوق من قبل سلطات الاحتلال في استفزاز مشاعر الفلسطينيين وانتهاك حرمة المقدسات، وفي عمليات القتل والتفنن في الانتقام، والاعتداء على الأراضي والبيوت وحرية المواطنين".

وأضاف: كان من المتوقع أن يكون هناك رد من قبل المقدسيين على هذا السخط والظلم المستمر، والاستهتار الكبير بالحقوق الإنسانية والدينية للعرب في المدينة المقدسة".

وشدد خاطر على أن هذه العمليات رد طبيعي على سياسة التصعيد المستمرة من قبل دولة الاحتلال في المدينة المقدسة، موضحاً أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تفهم الرسالة بعد ولا تريد أن تفهم، بل تريد أن تواصل سياساتها القمعية والانتقامية فقط.

وتابع: بكل تأكيد سياسة الاحتلال ستؤدي إلى تصعيد المواجهات وإلى تحويل هذه الأحداث التي تقع ووقعت في المدينة المقدسة إلى بدايات حقيقية لانتفاضة ربما تكون أكبر وأكثر فعالية وتأثيرا من كل الانتفاضات السابقة، لأنها تأتي بعد فترة من الاحتقان والعدوان المستمر والمساس الخطير بمشاعر المقدسيين والمسلمين عموماً".

وأكد الخبير المقدسي أن سلطات الاحتلال تصر على مواصلة هذه السياسة الحمقاء، التي ستؤدي إلى إشعال المدينة المقدسة وكل الأراضي الفلسطينية، لافتاً إلى أن هناك أحداثا تجري في أكثر من مكان بالضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

وبيّن خاطر أن الاحتلال يصب الوقود على هذه الأحداث لتزيدها إشعالاً، مستطرداً بالقول: ولا أظن أنه من السهل التحكم بهذه الأحداث أو محاولة السيطرة عليها بهذا المنطق او الهمجية التي يستخدمها الاحتلال".

وتشهد أحياء مدينة القدس، تصعيدا للمواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ظل الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.