غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كوشنير يزور "الشرق الأوسط" هذا الأسبوع وسيقوم بهذه المهمة

مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير

شمس نيوز/ واشنطن

قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء: إن مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر ومبعوث الولايات المتحدة لعملية "السلام"، جيسون جرينبلات، والمبعوث الأمريكي حول إيران، برايان هوك سيزورون الرباط وعمّان وإسرائيل هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة (رويترز) للأنباء عن مسؤول في البيت الأبيض يوم الثلاثاء: إن المسؤولين الثلاثة سيزورون هذه الدول، الأسبوع الجاري لبحث الشق الاقتصادي من خطة "السلام" في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميًا بـ (صفقة القرن).

وذكر المسؤول أن الجولة التي تستمر حتى يوم الجمعة، تأتي قبل ورشة عمل تتعلق بالجانب الاقتصادي من خطة السلام من المزمع عقدها في البحرين في أواخر حزيران/يونيو، مضيفاً أن المسؤولين الثلاثة يعتزمون زيارة إسرائيل يوم الخميس.

وتستعد الولايات المتحدة بتنظيم مؤتمر سيعقد في دولة البحرين، في أواخر حزيران/يونيو المقبل، تتعلق بالشق الاقتصادي لـ (صفقة القرن).

بدورها، (القناة 13) العبرية: إن كوشنير الذي يرأس فريق السلام بالبيت الأبيض، سيصل إلى إسرائيل يوم الخميس ويلتقي برئيس الوزراء نتنياهو في مكتبه بالقدس المحتلة.

وأضافت: "يوم الجمعة سيغادر كوشنير إلى سويسرا ومن هناك إلى لندن للانضمام إلى زيارة الرئيس ترامب لبريطانيا.

وتابعت (القناة 13): أنه في ظل الأزمة السياسية وإمكانية إجراء انتخابات مبكرة، يشعر الأميركيون بالقلق من أن الانتخابات الجديدة في إسرائيل، لن تسمح لهم بالترويج لخطة ترامب للسلام (صفقة القرن) في مؤتمر البحرين يوم 25 حزيران/يونيو.