غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مهاجمًا خديجة بن قنة

باحث سعودي يدافع عن "إسرائيل": يستحقون دولة

خديجة بن قنة

شمس نيوز/ الرياض

هاجم باحث سياسي سعودي، على منصة "تويتر"، الإعلامية الجزائرية المعروفة خديجة بن قنة؛ دفاعًا عن "إسرائيل"، في موقف أثار استغراب متابعين على المنصة.

ففي وقت سابق، ردَّت الإعلامية خديجة بن قنة على أخبار وتغريدات نشرتها مواقع "عبرية" على منصات التواصل الاجتماعي، تتعلق بتقديم مصر المساعدة في إطفاء حرائق جرت بمناطق من فلسطين المحتلة، تقع تحت سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت تلك المواقع تتحدث عن التعاون والانفتاح بين العرب و"إسرائيل".

وردَّت بن قنة في تغريدة قصيرة نشرتها على حسابها الرسمي، قائلة: "الأرض التي احترقت ليست أرضكم"، في إشارة إلى أن المساعدة العربية إنما لإطفاء حريق نشب في أرض عربية، وهو تأكيد لعدم الاعتراف بوجود "إسرائيل".

وعوضًا عن الوقوف إلى جانب خديجة بن قنة، للدفاع عن عروبة وفلسطينية الأرض، راح عبد الحميد الحكيم، الباحث السياسي السعودي، والمدير السابق لمركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، يصطفُّ إلى جانب أدرعي، بالدفاع عن "إسرائيل" والهجوم على بن قنة!

وقال: "على أي اساس أصدرت حكمك بأن اليهود ليس لهم حق في الأرض رغم أن مظهرك الخارجي يدل أنك ملتزمة وقرآننا يؤكد أن اليهود جزء اصيل من تاريخ المنطقة أم أنها سياسات إعلامية تخدم اجندات سياسية تسويقيها لمجتمعات من العالم الثالث عاطفتهم تسبق عقولهم وانت خير دليل فعندما ارتديت الحجاب زادت شعبيتك".

ويكتب حول ما حققته من تطور في مجالات مختلفة، وهو ما لم تحققه دول عربية مجاورة، خاصة في مجال الحريات، بحسب تعبيره.

ويرى أن "إسرائيل" خير مثال لممارسة الديمقراطية، متجاهلًا الجرائم بحق الفلسطينيين وتهجيرهم، والحملات العسكرية التي شنها جيش الاحتلال على غزة، والسجون التي تعج بالمعتقلين الفلسطينيين لمجرد أنهم صوت مؤثر في المطالبة بالتحرر ونيل الحقوق التي اغتصبها الإسرائيليون.

المحلل السعودي نفسه يروج في تغريداته، لمحمد بن سلمان باعتباره "رجل السلام"، وأن هذا سيتضح من خلال تحقيق السلام بين البلدان العربية و"إسرائيل"! وإعطاء "اليهود" ما وصفه بـ "حقهم التاريخي"! وأن هذا كله سيفعله بن سلمان، بحسب تأكيده.