غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كوشنر يصف خاشقجي بـ"إرهابي متنكر بقناع صحافي"

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وجارد كوشنير مستشار الرئيس الامريكي دونالد ترامب

شمس نيوز/وكالات

كشف الصحافي الأمريكي مايكل وولف، أن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصف الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في سفارة بلاده في اسطنبول، بأنه "إرهابي متنكر".

وذكرت مجلة "نيوزويك" أن، وولف قال في كتاب سينشر قريبا بعنوان "الحصار. ترامب تحت النار" إن كوشنر قال له بخصوص خاشقجي، في محادثة غير رسمية: "هذا الرجل كان حلقة وصل بين أوساط محددة من العائلة المالكة وأسامة بن لادن. نحن نعرف. صحفي؟ لا. كان إرهابيا متنكرا في قناع صحفي".

وأضافت المجلة، أن المحامي الذي يمثل كوشنر لم يرد حتى الآن على طلب منها للتعليق على هذا الأمر، لافتةً إلى أن كوشنر تربطه علاقة قوية بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومعروف عنهما تواصلهما عبر تطبيق واتساب.

وكان خاشقجي قد قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأخذ قبل قتله ينتقد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد أن كان مقربا من العائلة المالكة، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة للعيش فيها، وكان يكتب في صحيفة واشنطن بوست.

أشارت "نيوزويك" إلى، أن جمال خاشقجي كان على معرفة بأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة منذ أوائل الثمانينيات، وقد أجرى مقابلات عديدة مع بن لادن.

وذكرت، أن خاشقجي حين قتل بن لادن على أيدي القوات الأمريكية في باكستان، امتدحه وقال عنه إنه كان شجاعًا في وقت من الأوقات، لكنه "استسلم للكراهية والعاطفة".