غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسير حسن العويوي يواصل إضرابه لليوم الـ62 رغم تدهور وضعه الصحي

الأسير العويوي

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي حسن محمد العويوي (35عامًا)، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثاني والستين، برغم تدهور وخطورة وضعه الصحي.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، من خطورة الحالة الصحية للأسير العويوي، موضحةً أنه يعاني من الدوخة، والهزل، ونقصان بالوزن، وشعور دائم بالبرد، وآلام حادة في المعدة والرأس، والمفاصل، كما يتعرض لمعاملة قاسية وسيئة من قبل السجانين.

وقالت، إن إدارة سجون الاحتلال لا تزال تماطل في الاستجابة لمطالب الأسير العويوي المسجون في عزل سجن الرملة، مهددًا الشروع بالامتناع عن شرب الماء بدأ من يوم غد الأحد، في حال استمرت الإدارة سياسة المماطلة في الاستجابة لمطلبه.

وحملت الهيئة، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة وحياة الأسير العويوي، لافتة الى أن الإدارة تمنعه من زيارة ذويه، وتتعمد نقله بين السجون لكسر اضرابه.

والأسير حسن العويوي أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله في يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام؛ احتجاجاً على تجديد الأمر الإداري له دون تهمة.