غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السنوار: حماس جاهزة لتحقيق الوحدة والعمل معًا لمواجهة "صفقة القرن"

السنوار

شمس نيوز/غزة

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، رفض حركته للمؤتمر الذي دعت إليه الولايات المتحدة في البحرين أواخر الشهر الجاري لبحث الجانب الاقتصادي من خطة التسوية الأمريكية.

ودعا السنوار في لقاء بعنوان "موحدون ضد صفقة القرن"، الشعب البحريني إلى إعلان الحداد والإضراب يومي 25 و26 يونيو بالتزامن مع انعقاد المؤتمر.

وأعرب السنوار عن جهوزية حركة حماس لتحقيق الوحدة والشراكة والعمل معا لمواجهة "صفقة القرن" وتحقيق الأهداف الوطنية.

وقال إن أخطر ما في هذه الصفقة هو قضم الضفة الغربية، داعيًا إلى إطلاق يد المقاومة بالضفة.

وفي موضوع آخر، قال السنوار إن "المقاومة ستعمل على مراكمة القوة لاستكمال عدة التحرير والوقوف للعدو بالمرصاد وردعه عن التغول على حقوق شعبنا ومقدساته".

وتوجه بالشكر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها للمقاومة، داعيًا كل الدول العربية والإسلامية إلى الحذو حذوها بدعم المقاومة بالمال والسلاح والخبرات.

وأكد استمرار مسيرات العودة كإحدى وسائل المقاومة، مشددًا على استمرار جهود فصائل المقاومة لكسر الحصار عن غزة وتوفير الحياة الكريمة لقطاع غزة.

وشكر قائد حماس في غزة دولة قطر على جهودها الكبيرة في إعمار غزة، مؤكدًا أن حركة حماس عملت خلال الفترة الماضية على تطوير العلاقة مع جمهورية مصر العربية "لما تمثله مصر من عمق استراتيجي".

وقال السنوار: "أملنا في شعوب أمتنا أكبر بكثير مما تبذله، مضيفاً أن شعبنا يعقد الآمال الكبيرة على الشعوب العربية والإسلامية". لكنه أدان في الوقت ذاته بـ "هرولة بعد الدول العربية لإرضاء الاحتلال".