غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الداخلية المصرية تعلن قتل 8 من المتورطين بهجوم شمال سيناء

الجيش المصري في العريش

شمس نيوز/ القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، عن مقتل 8 مسلحين ممن قالت إنهم من المشاركين في الهجوم على كمين في مدينة العريش، شمال شبه جزيرة سيناء، الأربعاء، أول أيام عيد الفطر، الذي تبناه تنظيم "داعش"، وأسفر عن مقتل 8 أفراد من الشرطة، و5 عناصر من منفذي الهجوم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، انه فور توافر معلومات حول اختباء مجموعة من العناصر المسلحة داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بصورة مكثفة تجاه القوات، فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مقتل 8 عناصر، عثر بحوزتهم على عدد 5 بندقية آلية وعبوة ناسفة و2 حزام ناسف.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت مقتل 14 مسلحًا، خلال اشتباكات مع قوات الأمن في العريش، بعد ساعات من الهجوم.

وقالت الداخلية، في بيان، إنه في إطار ملاحقة العناصر المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية فجر أول أيام عيد الفطر، فقد أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مجموعة منهم، حال وجودهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد بالعريش.

وأضافت الداخلية، أن قوات الأمن قامت باستهداف العناصر المسحلة، وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات، فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مصرع 14 من العناصر المسلحة، وعثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية، و3 عبوات متفجرة، وحزامين ناسفين.

وتشن قوات الجيش والشرطة المصرية عملية أمنية كبيرة في شمال ووسط سيناء منذ 9 فبراير عام 2018، وتعرف باسم "سيناء 2018"، لمواجهة التنظيمات المسلحة.