غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: عباس يحاول إنشاء قائمة عربية يهودية لخوض انتخابات الكنيست الـ22

عباس وعلي سلام

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن السلطة الفلسطينية تسعى لإنشاء إقامة قوة سياسية عربية يهودية في "إسرائيل" لتخوض الانتخابات البرلمانية الوشيكة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وذكرت الصحيفة، في عددها الصادر صباح الثلاثاء، أن مسؤول ملف التواصل مع المجتمع الإسرائيلي لدى منظمة التحرير الفلسطينية محمد مدني، وهو من المقربين من رئيس السلطة محمود عباس، يجري اتصالات مع شخصيات يسارية إسرائيلية وأخرى عربية فاعلة على الساحة السياسية دون أن تكون من الشخصيات المؤطّرة في التشكيلات السياسية الممثلة في الكنيست، وذلك بغرض تشكيل قائمة عربية يهودية مشتركة تخوض انتخابات الكنيست الوشيكة.

وأشارت الصحيفة إلى، أن عباس يأمل من هذه القوة السياسية بأن تحظى بقوة كبيرة على الساحة السياسية في "إسرائيل" لتكون مؤثرة لاحقًا على اتخاذ القرارات حتى تساعد على إنهاء الاحتلال.

وأضافت "هآرتس"، أنه منذ تعثر محاولات إعادة تشكيل القائمة "المشتركة" للأحزاب العربية لخوض الانتخابات في قائمة شاملة تجمعها معا، طرأ انقطاع في الاتصالات المعتادة مع رام الله.

وكان الرئيس محمود عباس قد طلب عشية الانتخابات السابقة من رئيس بلدية الناصرة علي سلام أن يحاول التوسط بين مختلف الأطراف السياسية العربية في "إسرائيل" لمساعدتها على تخطي الاختلافات فيما بينها وإعادة تشكيل القائمة المشتركة، غير أن جهوده باءت بالفشل وفي نهاية المطاف تشكلت قائمتان عربيتان خاضتا الانتخابات بشكل منفصل.