غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البيت الأبيض: مصر و​الأردن​ و​المغرب​ يقرروا حضور مؤتمر البحرين

البيت الابيض

شمس نيوز/ واشنطن

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن كلاً من مصر و​الأردن​ و​المغرب​ أبلغته بعزمهم حضور مؤتمر البحرين.
وقال مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، جارد كوشنر، إن مصر والأردن ستشاركان في مؤتمر البحرين، مشيرًا إلى أن "الإعلان الرسمي في غضون ساعات".

وفي وقت لاحق اليوم، أكد العاهل الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، أن بلاده ستحضر مؤتمر البحرين الاقتصادي.

وشدد العاهل الأردني على "ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة ما يجري ولا نكون خارج الغرفة".

وكان ​البيت الأبيض​ قد أعلن في 19 مايو عن "ورشة" اقتصادية دولية ستعقد في ​البحرين​ في أواخر شهر يونيو المقبل للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، كجزء أول من خطة سلام ​​الشرق الأوسط​​، مشيرًا إلى أن المؤتمر ستشارك فيه الحكومات و​المجتمع المدني​ وزعماء الأعمال.

وأوضح البيت الأبيض، أن المؤتمر الذي يحمل عنوان "مؤتمر السلام من أجل الرخاء" سيعقد يومي 25 و26 حزيران، ويهدف لحشد الاستثمارات الاقتصادية المحتملة لخطة "السلام".

ورحبت كل من السعودية والإمارات بالإعلان عن ورشة المنامة، والمشاركة فيها، فيما رفضت السلطة الفلسطينية المشاركة فيها ودعت جميع الدول العربية لعدم الحضور.

تجدر الإشارة إلى، أن ​ كوشنر​، كان قد أعلن سابقًا أنه سيكشف عن خطته المنتظرة "للسلام" في الشرق الأوسط بعد انتهاء ​شهر رمضان​ مطلع حزيران المقبل.