Menu
اعلان اعلى الهيدر

بعد تقليص مساحة الصيد

المدلل لـ"شمس نيوز": الأيام المقبلة ستشهد تحشيدًا لـ"مسيرات العودة"

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال أحمد المدلل، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء اليوم الثلاثاء، "إن مسيرات العودة مستمرة وستتصاعد في المرحلة المقبلة إذا استمر الحصار على أهلنا في قطاع غزة وإذا استمر الاحتلال في التلكؤ في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار".

يأتي ذلك بعد أن قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، تقليص مساحة الصيد على طول بحر غزة من 15 ميلًا-6 أميال بحرية، بعد زعم الاحتلال اندلاع عدد من الحرائق في غلاف غزة؛ بفعل بالونات حارقة.

واعتبر المدلل خلال تصريح لـ"شمس نيوز"، أن تلك الخطوة تندرج ضمن "المحاولات المتكررة من قبل الاحتلال للتملص من تنفيذ تفاهمات كسر الحصار".

وأضاف المدلل، أن الاحتلال يحاول باستمرار "التنغيص" على الشعب الفلسطيني ويبدو أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يستخدم هذا التلكؤ في البزار الانتخابي القادم، حيث أنه يعيش حالة من الفشل السياسي.

وتابع: أن "نتنياهو يحاول أن يقدم نفسه للمجتمع الإسرائيلي بأنه يتحكم في أوضاع قطاع غزة وأنه قادر على الضغط على أهالي القطاع لوقف المسيرات والمقاومة، لكن ذلك لا يمكن أن يحدث ذلك فهناك إصرار من الشعب الفلسطيني للاستمرار في مسيرات العودة وكسر الحصار.. ونحن مستمرون في مسيرات العودة وكسر الحصار ولن يخضع الشعب ولا المقاومة لهذه المراوغة التي يمارسها نتنياهو في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار".

وأكد المدلل، أنه "لن تعطي الفرصة لنتنياهو للصعود في البزار الانتخابي على حساب الشعب الفلسطيني، باستمرار حصاره"، وفق قوله.

ولفت إلى، أن الهيئة والفصائل على "تواصل مستمر مع الإخوة المصريين لاطلاعهم على ممارسات الاحتلال وتلكؤه ومحاولات تملصه من تنفيذ تفاهمات كسر الحصار وللضغط عليه لتنفيذ ما اتفق عليه".

وبخصوص خطوة تقليص مساحة الصيد، التي تم التوصل إليها برعاية مصرية ضمن تفاهمات كسر الحصار قال المدلل: "هيئة مسيرات العودة ستبلغ الأشقاء المصريين بها والاتصالات لم تتوقف، وسنتحدث معهم عن ما يمارسه الاحتلال من تضييق على الصيادين واستخدام الرصاص ضد المتظاهرين وإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري وعدم تنفيذ ما تم التفاهم عليه حول إدخال المواد التي يمنع إدخالها بزعم إزدواجية الاستخدام".

وجدد التأكيد على، أن مسيرات العودة مستمرة، لافتًا إلى أن لديهم خيارات وأدوات يستطيعون من خلالها الضغط على الاحتلال لتنفيذ تفاهمات كسر الحصار "ولن نبقى متفرجين على هذه المراوغة الصهيونية"، وفق قوله.

وتوقع، أن تشهد الأيام المقبلة "مزيدًا من التحشيد الشعبي في مسيرات العودة وكسر الحصار باتجاه السلك الزائل شرق قطاع غزة".