Menu
اعلان اعلى الهيدر

يطالب بتسريع تشكيل شبكة أمان العربية

مسؤول فلسطيني: واشنطن تضغط على دول عربية لوقف تمويل السلطة

شمس نيوز/ واشنطن

أفاد أمين سر هيئة العمل الوطني، مسؤول فرع جبهة النضال الشعبي في غزة، محمود الزق، أن الولايات الأمريكية المتحدة، تمارس ضغوطًا على الدول العربية؛ لوقف تمويل السلطة الفلسطينية.

وقال الزق، إن الضغوط تتركز في دفع الدول العربية لوقف تمويل السلطة الفلسطينية، وعدم تنفيذ قرار الجامعة العربية، بخصوص شبكة الأمان العربية.

وأوضح أن الضغوط العربية، تعتبر السبب الرئيسي في تأخر شبكة الأمان العربية، التي أقرت من جانب الدول العربية، متابعًا: "ما تم اعتماده من مجلس وزراء الخارجية العرب، لم يتم تنفيذه، والدول العربية لم تقدم أي مساعدات مالية للسلطة حتى اللحظة".

ونوه أن مؤتمر البحرين الاقتصادي، يهدف إلى ترسيم التطبيع مع إسرائيل بغض النظر عن حالة التغول على الحالة الفلسطينية، لافتاً إلى أن اختيار البحرين، يأتي لاستبدال مواقع الخصومة للأمة العربية.

أضاف: "عقد المؤتمر بالبحرين، يأتي من أجل استبدال إسرائيل الخصم الرئيسي للأمة العربية بإيران، الأمر الذي تسعى له إسرائيل وأمريكا".

يشار إلى أن جامعة الدول العربية، أقرت عام 2010 شبكة أمان مالية عربية للسلطة الفلسطينية، تُفعل في حال أقدمت إسرائيل على أي عمل مالي ضد السلطة الفلسطينية.

هذا وقرر مجلس وزراء الخارجية العرب، بداية العام الجاري تفعيل شبكة الأمان المالية العربية، بعد اقتطاع إسرائيل من أموال المقاصة الفلسطينية، ورفض القيادة الفلسطينية استلامها منقوصة.