Menu
اعلان اعلى الهيدر

الحكومة الفلسطينية تجدد التأكيد على عدم حضور مؤتمر البحرين

شمس نيوز/رام الله

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على موقف دولة فلسطين، ومنظمة التحرير، بعدم حضور مؤتمر البحرين المنعقد أواخر الشهر الجاري بدعوة من الإدارة الأمريكية، داعيةً الدول العربية إلى عدم الحضور.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان الأربعاء، إنه "خلافا لما قيل بالأمس فقد أخذت الحكومة الفلسطينية علما بأن الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، لم يعلنوا قبولهم المشاركة في ورشة البحرين".

وأكد البيان على "عمق التنسيق بين فلسطين وجميع الدول العربية التي أكدت ثباتها على مبادرة السلام العربية وعلى قرارات قمة الظهران (قمة القدس) وقرارات قمة تونس".

وشدد على، أن "الطريق الوحيد إلى السلام يتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وعلى رأسها قضية اللاجئين استنادا لقرار الجمعية العامة رقم 194".

وكان مصدر مصري، كشف في تصريح لموقع "دار الحياة، الإثنين، أن مصر ستشارك في مؤتمر المنامة إلا أنه يتوقع أن يفشل المؤتمر على ضوء مقاطعة الفلسطينيين له.

ومن المقرر أن يطرح البيت الأبيض الجزء الأول من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة بـ"صفقة القرن"، في المؤتمر المنعقد بين يومي 25 و26 يونيو/ حزيران.