غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة لبنانية: بري اقترح عقد لقاء موسّع مع الفصائل وفتح رفضت.. والأحمد يوضح لماذا

هنية

شمس نيوز/ لبنان

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية"، في عددها الصادر اليوم السبت، أن رئيس مجلس النواب نبيه بري اقترح عقد لقاء موسّع لقادة الفصائل الفلسطينية كافة.

وقالت الصحيفة، إن نبيه بري اقترح عقد لقاء موسّع لقادة الفصائل على أن يحضر رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، مشيرةً إلى أن فتح لم توافق.

ونقلت عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، قوله، إن "حماس تسعى إلى مثل هذا اللقاء، وأنتقد حماس.. نحن أوقفنا الاجتماعات منذ محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء الفلسطيني ومدير المخابرات العام الماضي، وهذا القرار ازداد صلابة بعد لقاء موسكو، عندما رفضوا التوقيع على أن منظمة التحرير هي الممثل للشعب الفلسطيني، وهم وقّعوا عشرات المرات في الماضي على هذا الموقف".
وأضاف الأحمد، انه "في مرحلة التحرر الوطني لا مكان للانقسام، ولا مكان للخلافة الإسلامية، نحن ضد الخلافة الإسلامية كمبدأ، لأن الوقت الآن هو وقت مواجهة الاحتلال، وليس كما يعتبر محمود الزهار أن (فلسطين كالمسواك). أريد أن أقول للإخوان في حماس ماذا ينتظرون للمصالحة؟ غداً (اليوم) سأقابل الرئيس بري، وأشرح له حول موقفنا من المبادرة. والآن هناك تحرّك مصري بعيداً عن الإعلام ولن نتكلم به، اتفقنا مع المصريين على ذلك".