Menu
اعلان اعلى الهيدر

"لا يعنينا الاحراج من نقل المنحة"

حماس لـ"شمس نيوز": ميلادينوف نقل وعود من الاحتلال بالالتزام في تطبيق اجراءات كسر الحصار

شمس نيوز/ توفيق المصري

كشف الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، اليوم السبت، عن بعض ما نقله المنسق الخاص للأمم المتحدة للشؤون الانسانية نيكولاي ملادينوف، لقيادة الحركة أمس الجمعة.

وقال قاسم لـ"شمس نيوز"، إن اللقاء بين ملادينوف وقيادة الحركة يأتي في سياق متابعة تنفيذ اتفاق التفاهمات التي تم التوصل إليها بين الفصائل والاحتلال ومدى التزام الاحتلال بها.

وأضاف، أن الحركة أكدت خلال اللقاء على ضرورة أن يلتزم الاحتلال بما تم الاتفاق عليه بدون تباطؤ، لافتًا إلى نقل ملادينوف أن الاحتلال ملتزم بهذه التفاهمات بكل تفاصيلها.

وأشار إلى، أن الوسطاء وعدوا بالعمل على متابعة تنفيذ بنود التفاهمات "وقادم الأيام سيوضح نتائج جهود الوسطاء"، وفق قول قاسم.

أموال المنحة القطرية

وحول ما يدور الحديث أنه لا يوجد إلتزام إسرائيلي بشأن إدخال أموال المنحة القطرية إلى غزة بسبب الاحراج الذي يسببه إدخالها لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بسبب الضغوط التي يمارسها وزير الجيش السابق افيغدور ليبرمان، أوضح قاسم أنه لا يعنيهم "الحديث الإسرائيلي الداخلي".

وقال: "لن نسمح لأن يدفع شعبنا الفلسطيني ثمن الخلافات الإسرائيلية والمزايدات وموضوع الانتخابات عبر التلكؤ بتنفيذ هذه التفاهمات، والمهم هو مصلحة شعبنا الفلسطيني".

وأضاف: "الاحراج شأنهم يعالجوه بالطريقة التي يروها مناسبة.. هناك وسطاء اتفقنا من خلالهم وهناك تعهد قطري بصرف هذه المنحة بالآلية التي تراها قطر مناسبة، والمهم لدينا أن يتم الالتزام بكافة بنود التفاهمات بكل أشكالها التشغيل المؤقت والكهرباء والمنحة والمناطق الصناعية ومساحة الصيد وعدم إيجاد أي مبرر أي كان لعدم تطبيقها".

وجدد قاسم التأكيد على، أن ملادينوف نقل وعودًا "إسرائيلية" بشأن الاستمرار في تنفيذ اجراءات كسر الحصار التي تم التوصل إليها، قائلاً "إن الطرف الإسرائيلي تحدث إليه بأنه ملتزم بكل التفاهمات ونحن قلنا بشكل واضح إننا ملتزمون بما علينا من التزامات بمقدار إلتزام الاحتلال بها والوسطاء يشهدوا بأن هناك التزام من قبل الفصائل الفلسطينية".