غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أمريكا تزعم تعرض طائرتين تابعتين لها لهجوم إيراني

طائرة ميج

شمس نيوز/وكالات

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تعرض اثنتين من طائراتها لهجومين صاروخيين شنتهما إيران، فيما لم تعلق طهران على الاتهامات.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نقلًا عن مصدر مسئول، الجمعة، أن إحدى هذه الطائرات سقطت قبل أيام في البحر الأحمر، والثانية جرى استهدافها قبيل الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان الخميس، ولكنها لم تصب.

وأضاف المصدر، الذي لم تكشف هويته، أن "طائرة أمريكية دون طيار (درون) رصدت اقتراب زوارق إيرانية من ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان، قبل وقوع الهجوم"، مضيفا أن "إيران استهدفت الطائرة الأمريكية دون طيار من طراز (MQ-9 ريبر)، وأطلقت صاروخ أرض-جو، لكنه لم يصب مقاتلة واشنطن وسقط في الماء".

لكن المصدر لم يوضح وفق "سي إن إن" ما إذا كانت الطائرة الأمريكية بدون طيار قد صورت الزوارق الإيرانية وهي تقوم بهجوم فعلي على الناقلتين أم لا.

وكشف المسؤول الأمريكي، أنه "في الأيام السابقة للهجوم على ناقلتي النفط، تم إسقاط طائرة "ريبر" أمريكية بدون طيار في البحر الأحمر بفعل ما يعتقد أنه صاروخ إيراني أطلقه الحوثيون".

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إيران بالمسؤولية عن الهجمات على ناقلات النفط في عمان الخميس، فيما تنفى طهران صلته بالهجوم.

وتصاعدت حدة التوتر بين البلدين في الأسابيع الأخيرة. وشددت الولايات المتحدة الشهر الماضي من العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران التي ردت بدورها بالتهديد بزيادة أنشطتها النووية.