غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جرحى بانفجار عبوة ناسفة بـ"محطة مصر"

شمس نيوز/القاهرة

أصيب 8 أشخاص، الخميس، في انفجار عبوة ناسفة في قطار بالمحطة الرئيسية للقطارات "محطة مصر" في وسط العاصمة المصرية بمنطقة رمسيس، بينما أصيب 6 من أفراد الشرطة في انفجار عبوة ناسفة خارج جامعة حلوان.

ونقلت مصادر إعلامية مصرية نقلا عن نائب رئيس هيئة السكة الحديد للتشغيل، رشاد عبد العاطي: "إن العبوة الناسفة انفجرت على رصيف 3 بمحطة مصر برمسيس"، مضيفًا: "تحرك خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث".

إلى ذلك، ذكر مصدر أمني أن 3 ضباط ومجندين وأمين شرطة أصيبوا نتيجة انفجار العبوة الناسفة خارج جامعة حلوان.

وأكد مصدر مسئول بالأمن الإدارى بجامعة حلوان، أنه لا توجد أى حالات إصابات بين الطلاب، مشيرا إلى أن الأمن الإدارى بالجامعة رفع حالة الطوارئ القصوى داخل الحرم الجامعى وعلى الأبواب الرئيسية، حفاظا على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وكان 4 أشخاص بينهم شرطيان، قد قتلوا خلال الشهر الجاري وأصيب 16 آخرين في انفجارين بمحطتين للقطارات في محافظتي المنوفية والقاهرة، بينما أصيب 4 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة داخل عربة مترو بمحطة المرج وسط القاهرة.

وفي 13 من نوفمبر الجاري، أصيب أيضا 16 شخصا نتيجة انفجار قنبلة بدائية الصنع في أحد قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق بين محطتي حدائق الزيتون وحلمية الزيتون في القاهرة.