غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزراء المالية العرب يبحثون غدًا دعم موازنة السلطة الفلسطينية

الجامعة العربية

شمس نيوز/القاهرة

يعقد وزراء المالية العرب اجتماعًا طارئًا، يوم غدٍ الأحد، لبحث توفير شبكة الأمان المالي ودعم موازنة الحكومة الفلسطينية، في ظل الأزمة التي تعانيها جراء خصم "إسرائيل" أموال المقاصة منذ فبراير الماضي.

وقال الامين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، “إن هذا الاجتماع الطارئ لوزراء المال العرب، يعقد غدا بدعوة من الامين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط، للتشاور والتنسيق مع الجانب الفلسطيني، لبحث توفير شبكة الامان المالية لدعم دولة فلسطين" .

وأضاف، أن "هذا الاجتماع يأتي تنفيذا للقرار الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد يوم 21 إبريل الماضي بالقاهرة، حيث أكد مجلس الجامعة العربية في بيانه الختامي التزام الدول العربية بدعم موازنة دولة فلسطين، وتنفيذ قرار قمة تونس بتفعيل شبكة أمان مالية بمبلغ (100) مليون دولار أميركي شهريًا دعما لدولة فلسطين لمواجهة الضغوط السياسية والمالية التي تتعرض له".

وأعرب زكي عن أمله بأن يسفر الاجتماع عن "نتائج إيجابية"، مشيرًا إلى أن الوضع المالي للسلطة يحتاج الى تعزيز بسب الاستقطاعات الاسرائيلية للعوائد الفلسطينية والتي تسببت في مشكلة مالية كبيرة للسلطة.

وأكد زكي، أنه لا يوجد أي رابط بين اجتماع وزراء المالية يوم غدٍ والورشة الاقتصادية التي دعتها إليها الإدارة الأمريكية والتي ستعقد أواخر الشهر الجاري.