غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس: مستعدون للحوار مع "اسرائيل" حول القضايا الاقتصادية المعلقة بعد اعادة أموال المقاصة

اللجنة المركزية لفتح

شمس نيوز/ رام الله

أبدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، استعداد السلطة الفلسطينية للحوار مع "إسرائيل" حول الملفات الاقتصادية والمالية المعلقة بين السلطة والاحتلال، ولكن بعد أن تدفع جميع الأموال التي اقتطعتها.

وقال عباس في مستل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح ،اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله: إن هناك قضايا كثيرة مهمة في هذه الأيام لا بد أن نتناولها في هذا الاجتماع المهم، مشيراً إلى أن ما يتعلق بـ (صفقة العصر) "نحن قلنا موقفنا منها ولا زلنا لأنه لا يمكن الموافقة عليها لأنها تنهي القضية الفلسطينية".

وأضاف: بالنسبة لـ(ورشة المنامة) قلنا إننا لن نحضر هذه الورشة والسبب أنها تبحث الوضع الاقتصادي، و"ونحن لا نتعامل مع الوضع الاقتصادي طالما أن الوضع السياسي لم يحُل".

وشدّد عباس أنه بالنسبة للأموال المتواجدة في "إسرائيل"، قلنا إننا لن نستلم هذه الأموال منقوصة، وأن على إسرائيل أن تدفع الأموال كاملة وفي حال هناك أي نقاش مستعدون للنقاش، ولكن بعد أن تدفع الأموال كاملة".

وأضاف: أما أن تخصم الأموال بحجة دفعنا لرواتب الشهداء والجرحى لن نقبل بذلك، و"مستعدون للحوار معهم إذا شاؤوا، ليس في هذا الموضوع فحسب، ولكن كل المواضيع المعلقة بيننا وبينهم، الاقتصادية والمالية".