غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالقدس واعتداء للمستوطنين في جنين

اعتقال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 16 مواطنين على الأقل، في حملة اعتقالات طالت محافظات الضفة الغربية والقدس، فيما هاجم المستوطنون مركبات المارة في جنين.

وشملت الاعتقالات كل من: حسام عليان، وعبد القادر داري، وأكرم مصطفى، ومجد بشير أحمد، ونور الدين محيسن، ومحمد رأفت داري، وأيوب أبو الحمص وجميعهم من بلدة العيسوية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من شارع الواد في البلدة القديمة: عبادة نجيب، ومحمود نجيب، وابراهيم ابو اسنينة.

 

ومن بيت لحم، اعتقل الاحتلال ثلاثة فتية في منطقتي جبل الموالح وشارع الصف بمدينة بيت لحم، وهم: تامر ناصر عواد (17 عاما)، ومصطفى موسى حجازي (17 عاما)، ويزن عطا الهريمي (17 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى رياض طلال العمور (15 عاما) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال فراس فارس سليم مغنم (40 عاما)، واقتحمت منزل الأسير المحرر سليم محمد سليم مغنى، وفتشته وعاثت فيها فسادا، كما اقتحمت منزل المواطن محمد خليل أبو شاكر في بلدة يطا.

 

وفي سياق آخر، هاجم عشرات المستوطنين، الليلة الماضية وفجر الأحد، المركبات المارة على شارع جنين-نابلس، ومارسوا أعمال العربدة، بالقرب من مستوطنة "حومش" المخلاة.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا مستوطنة "حومش" المخلاة جنوب جنين، في خطوة استفزازية، وهاجموا المركبات المارة على شارع جنين– نابلس بالقرب من مدخل المستوطنة، ومارسوا أعمال العربدة وتوجيه الشتائم والكلمات النابية على المارة تحت حماية جيش الاحتلال.